اختتام الملتقى المغاربي والدعوة إلى فتح قنصلية ليبيا بالعيون

0

اعلن في ختام الملتقى المغاربي الاول الداعم لمقترح الحكم الذاتي بالصحراء تحت السيادة المغربية عن ميلاد التنسيقية المغاربية لدعم مقترح الحكم الذاتي لوزير الخارجية التونسي السابق، حيث تهدف إلى العمل على دعم الحكم الذاتي واحترام سيادة الدول المغاربية.

في هذا السياق يقول رئيس التنسيقية احمد ونيس ” انا فخور باسناد هذه المهمة لي والحكم الذاتي هو الحل الجدي وذو مصداقية ويضمن استقرار المنطقة وتقدم اتحادها المغاربي ” داعيا في تصريح للمصدر ميديا ” الاخرين إلى اغتنام فرصة المقترح والانخراط بجدية في ذلك علما اننا ننهج الوحدة للشعوب المغاربية بدون إقصاء ” .

ومن جهة أخرى دعا عمر يونس عبد الكريم ابوبكر عن قبائل اقليم فزان بليبيا حكومة بلاده إلى فتح قنصلية ليبيا بالعيون وذلك دعما لمغربية الصحراء وسيادة المغرب على كافة أراضيه.

من جهة أخرى أكد هشام عبود صحفي جزائري بالقول ” ان الشعب الجزائري والمغربي (خاوة خاوة) ولكن النظام الجزائري يريد تفريقهما وزرع الفتنة بينهما “، ووصف مقترح الحكم الذاتي” بالجدي والسبيل إلى خلاص المحتجزين من ويلات قيادتهم” كما أكد أنه المخيمات تحيط بالاسلاك الشائكة ومحرومون من التنقل وحرية التعبير وانه يعرفهم جيدا وكانت بعض عناصر البوليساريو الى جانبه في مدارس تدريبية متسائلا ” كيف لمن يقول انه لاجىء محروم من التنقل وحبيس مخيمات ” معتبرا أن قضية الصحراء المغربية “أداة ضد الشعب الجزائري لعدم لفت انتباهه لما يجري داخل الدار بدعوة ان المغرب يهدد البلد وهي اسطوانة كاذبة للنظام الجزائري “.

وفي ختام الملتقى رفع المشاركون برقية ولاء واخلاص الى صاحب الجلالة أكد من خلالها هؤلاء التشبث بمغربية الصحراء وسيادته على كافة أراضيه ودعوة المغرر بهم للرجوع إجادة الصواب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد